منتدي اولاد ودابوصالح

مرحبا بك في منتدانا انت لم تقم بتسجيل الدخول يشرفنا ان تقوم بتسجيلك
منتدي اولاد ودابوصالح

المواضيع الأخيرة

» بعض مدن وقري قبيلة المغاربة
الثلاثاء أكتوبر 09, 2012 2:30 am من طرف ابو علي المغربي

» سلام اهل اللوح والقراية ..
الأحد سبتمبر 11, 2011 4:20 am من طرف عوض الكريم معوده

» اهلنا وحبايبتا تاس ودابوصالح
الإثنين مايو 30, 2011 8:21 pm من طرف حسن الشيخ

» قويه لا تفوتك
الثلاثاء مايو 24, 2011 10:04 am من طرف صلاح عثمان

» شكـــــــــــــــــــــــرا احبابي
الخميس مارس 24, 2011 6:25 am من طرف حسن الشيخ

» عدم الرد هل هو تهميش ام انشغال
الثلاثاء فبراير 22, 2011 5:24 am من طرف الصديق عبد الرحمن طه

» ذكاء امراءة
الأحد يناير 30, 2011 12:04 am من طرف الصديق عبد الرحمن طه

» ودابو صالح هي الكوكب الوضاح
السبت يناير 29, 2011 7:57 am من طرف الصديق عبد الرحمن طه

» من اقوال الحسن البصري
الجمعة يناير 28, 2011 12:49 am من طرف الصديق عبد الرحمن طه

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


    قويه لا تفوتك

    شاطر
    avatar
    صلاح عثمان

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 14/01/2011

    قويه لا تفوتك

    مُساهمة  صلاح عثمان في الثلاثاء مايو 24, 2011 10:04 am

    يبدو أن زوار الموقع الاجتماعي (فيس بوك) وجدوا في القذافي "ضالتهم المنشودة"، إذ يقول أحدهم ويدعى مصطفى إيجا في صفحة (هنقاطع الشعب الليبي لو خلعوا القذافي.. العقيد تراث إنساني ملك للبشرية بأسرها)، ويقول: حكي أن القذافي زار مدارس المغرب ذات مرة في عهد الملك الحسن الثاني، ووجد المعلمين يلاحظون في دفاتر تلامذتهم بـ "حسن" و"مستحسن" و"حسن جدا"، فأمر معلميه لما عاد إلى ليبيا أن يكتبوا للتلاميذ "مستقذف" "قذافي" و"قذافي جداً". ويرى أيمن دراقون في صفحة (القذافي) بأن أقصر نكتة هي "القذافي".

    وعلى الرغم من أن الرئيس الليبي حذر الليبيين من استخدام فيس بوك، إلا أنه بات إحدى أبرز شخصيات الموقع الاجتماعي الأشهر في العالم، فقد فتح بعض متصفحي فيس بوك، عشرات الصفحات باسم العقيد، جمعوا فيها صورا ورسومات كاريكاتيرية ساخرة من خطاباته وملابسه، فضلاً عن مقاطع فيديو مضحكة للعقيد في مناسبات عدة.

    وقد اجتذبت صفحة (اضحك مع القذافي) Al-Kathafe Comedy Show أكثر من 36 ألف مشترك. وتنشر الصفحة بعض النكات والرسومات الساخرة حول الرئيس الليبي. تقول إحدى النكات بأن ليبي دعك الفانوس السحري طلع له عفريت قاله شبيك لبيك عبدك بين ايديك تطلب ايه؟

    قاله اقتل معمر القذافي، فرد العفريت: ليه يا عم حرام عليك عايزين نضحك.

    وتنسب صفحة (اضحك مع القذافي) بأنه يقول: شكسبير عربي الأصل واسمه الحقيقي "شيخ زبير"، لكن لصعوبات النطق أصبح شكسبير، وأوباما أيضاً اسمه الحقيقي "أبو عمامة" ولكن لصعوبات النطق أصبح اسمه ينطق أوباما!

    وفي إحدى الرسومات تسأل الصفحة عن الفرق بين صورتي معمر القذافي والكابتن نامق، وهو إحدى شخصيات المسلسل الكرتوني الشهير "عدنان ولينا".

    وفي صفحة (طرائف القذافي) التي تضم أكثر من 24 ألفا من رواد فيس بوك تذكر أن القذافي يقول في الكتاب الأخضر: إن بر الوالدين أهم من أبوك وأمك، وأن من آداب النظافة غسل الماء قبل شربه، وإذا فتحت الباب ولم ينفتح تأكد أنه مقفل".

    وفي صفحة أخرى بعنوان (القذافي شو.. مش حتقدر تصدق عينيك) يقول معمر القذافي في مقطع فيديو إن البيبسي كولا والكوكا كولا ليسا مشروبين أمريكيين، بل إن أصلهما إفريقي.

    وفي مقطع آخر خلال القمة العربية الثانية والعشرين التي عقدت في سرت بليبيا في مارس 2010 يقول القذافي في كلمة له بمناسبة تسلمه رئاسة القمة من أمير قطر "أشكر أخي حمد، مع العلم أننا لم نعطه صلاحية لكي نسأله ونحاسبه عن ماذا فعل خلال العام الماضي؟ ونشكره على ملء الفراغ.. وهو أحسن مني في ملء الفراغ لأسباب أنتم تعرفونها"!

    وعلى غرار صفحة (الراجل اللي ورا عمر سليمان) فتح أحدهم صفحة بعنوان (الخرم اللي في قميص القذافي)، وتقول إحدى الطرف في الصفحة إن الرئيس الليبي يقول في الكتاب الأخضر خلال حديثه عن الفرق بين الرجل والأنثى إن "الرجل ذكر والمرأة أنثى"!

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 3:56 pm